وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تطلق خدمة التسجيل والابلاغ عن الهواتف المفقودة

التاريخ: 14-09-2021


وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تطلق خدمة التسجيل والابلاغ عن الهواتف المفقودة

غزة / العلاقات العامة والاعلام

بالتعاون مع "المباحث العامة" أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع إدارة المباحث العامة بجهاز الشرطة خدمة الكترونية خاصة بتسجيل بيانات الهواتف الذكية الخاصة بالمواطنين بالإضافة لخدمة الابلاغ عن أجهزة المفقودة، حيث تأتي هذه الخدمة في إطار التسهيل على المواطنين من الوصول للأجهزة المفقودة وضمان عدم بيعها.

وكما وأشارت الوزارة الى ان الخدمة ستكون متاحة من خلال الرابط الالكتروني التالي https://mphone.eapp.gov.ps/myMobile  ، حيث سيتمكن المواطن من الاستفادة من الخدمة من خلال حساب الدخول الموحد الخاص به.

وفي هذا الصدد، ذكرت المباحث العامة أن هذه الخدمة تأتي ضمن منظومة تم تطويرها بوحدة تطوير البرمجيات الحكومية في وزارة الاتصالات بالتنسيق والتعاون مع "دائرة الجرائم الإلكترونية" بالمباحث العامة لحصر محلات ومعارض الهاتف المحمول المنتشرة في جميع محافظات القطاع، حيث يجري حاليا تشغيلها ومتابعة العمل في أكثر من "500" معرض للأجهزة الخلوية المنتشرة في محافظات قطاع غزة.

ويشار الى أن الخدمة تتمثل في تسجيل ومتابعة معارض الهاتف المحمول وتسجيل أنشطتها اليومية بالإضافة الى عمليات البيع والشراء للأجهزة الجديدة والمستخدمة، والتي من شأنها تعزز الخدمة المُقدمة للمواطنين لا سيما خلال إبلاغهم عن سرقة وفقدان أجهزتهم الخلوية في جميع محافظات قطاع غزة.

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام