إن التطور المستمر والسريع في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفرض علي الوزارة إيجاد إطار تنظيمي، وسياسات وتشريعات تساعد في التنمية المستدامة ، وتعزز المنافسة العادلة والشفافية في السوق، فضلاً على توفر الحماية للمستفيدين. ويساعد قطاع الاتصالات في الوزارة في بناء مجتمع معرفي من خلال تهيئة بنية تحتية قوية ومتطورة، ومجتمع قادر على التواصل باستخدام أحدث تقنيات الاتصالات والمعلومات
تعتبر تكنولوجيا المعلومات محركا رئيسيا لتطور العلوم جميعها وتمثل سندا كبيرا وداعما لكافة الأنشطة الحياتية، فهي تلعب دورا هاما في دفع عجلة التطور والمعرفة في شتى المجالات نحو آفاق جديدة وطرق حديثة في اكتساب المعرفة و الاستفادة منها. وتولي الوزارة اهمية كبيرة لهذا القطاع من خلال العمل على توفير كل الوسائل لانجاح مشروع الحكومة الالكترونية وتعزيز التحول الالكتروني للمؤسسات والدوائر الحكومية وتعزيز المعرفية الرقمية في المجتمع الفلسطيني.
يعتبر البريد أحد الدعائم الرئيسية الدولة حيث يساعد في تمتين العلاقات بين الجماعات والأفراد ويربطهم بالعالم الخارجي, ويعتبر البريد وعلى مدى عصور الحضارة الإنسانية، كما يؤكد علماء التاريخ والحضارة أحد المؤشرات المهمة للتعرف على مدى تقدم الأمم وازدهارها و تحرص الوزارة على تقديم الخدمات البريدية للجمهور بأساليب متطورة ومنتظمة وتقوم على أساس فعال ومنظم معتمدة على وسائل عمل متطورة.
وحدة الشكاوى هي وحدة متخصصة باستقبال الشكاوى المتعلقة بأداء الوزارة و اي مؤسسة تابعة لها. و حسب الهيكل التنظيمي فان وحدة الشكاوى تتبع الوزير بشكل مباشر لما لها من أهمية في اختصار الوقت و الجهد على المواطن في حل المشاكل العالقة معه من خلال القنوات الرسمية الحكومية. و تؤسس لعلاقة تكاملية بين المواطن و الموظف و الوزارة باعتبارهم شركاء في عملية البناء و التطور.
أهداف الوحدة
العمل الدؤوب و المستمر لمتابعة و معالجة الشكاوى الواردة و انصاف المظلومين و تحقيق الأمن و الأمان لهم
النظر في شكاوى المواطنين ضد القرارات و التصرفات الصادرة عن الوزارة
العمل غلى ايجاد الحلول الكفيلة بانصاف المواطنين و الموظفين المشتكين بما يضمن رد الظلم عنهم
تعزيز العلاقة المشتركة و الاحترام المتبادل بين المواطن و الوزارة فيما بينهم
التقييم المستمر لنظام عمل الوحدة و تقديم الاقتراحات بما يتلائم مع المصلحة العامة و تطوير الأداء.
الاسهام في تحسين الأداء الحكومي بما يحقق المصلحة العامة
مهام الوحدة
توجيه وإرشاد المواطنين عن كيفية تقديم الشكاوي واستقبال شكاوي الجمهور ( أفراد، موظفين، شركات ) من جميع المنافذ المخصصة ( موقع الوزارة ، الرقم 131 ، تسليم باليد)
تصنيف هذه الشكاوي وتحويلها الى الجهات المختصه
التواصل و التنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة بخصوص الشكاوى و وضع الحلول الملائمة .
الرد على جميع الشكاوي يدون استثناء أو تأخير
إعداد سجل شامل للشكاوى وبياناتها
رفع تقرير مفصل بشكل دوري عن مجمل الشكاوي المستلمة و بيان حالتها ( سواء التي تم حلها أو التي قيد الانجاز مع ذكر الاشكاليات و المعوقات للحل )
النوافد الرئيسية
الدخول إلى الخدمات الإلكترونية
وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات
" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات
"