وحدة الشكاوى



وحدة الشكاوى هي وحدة متخصصة باستقبال الشكاوى المتعلقة بأداء الوزارة و اي مؤسسة تابعة لها. و حسب الهيكل التنظيمي فان وحدة الشكاوى تتبع الوزير بشكل مباشر لما لها من أهمية في اختصار الوقت و الجهد على المواطن في حل المشاكل العالقة معه من خلال القنوات الرسمية الحكومية. و تؤسس لعلاقة تكاملية بين المواطن و الموظف و الوزارة باعتبارهم شركاء في عملية البناء و التطور.
 
 
أهداف الوحدة
 
  • العمل الدؤوب و المستمر لمتابعة و معالجة الشكاوى الواردة و انصاف المظلومين و تحقيق الأمن و الأمان لهم
  • النظر في شكاوى المواطنين ضد القرارات و التصرفات الصادرة عن الوزارة
  • العمل غلى ايجاد الحلول الكفيلة بانصاف المواطنين و الموظفين المشتكين بما يضمن رد الظلم عنهم
  • تعزيز العلاقة المشتركة و الاحترام المتبادل بين المواطن و الوزارة فيما بينهم
  • التقييم المستمر لنظام عمل الوحدة و تقديم الاقتراحات بما يتلائم مع المصلحة العامة و تطوير الأداء.
  • الاسهام في تحسين الأداء الحكومي بما يحقق المصلحة العامة
 
 
مهام الوحدة
  • توجيه وإرشاد المواطنين عن كيفية تقديم الشكاوي و استقبال شكاوي الجمهور ( أفراد، موظفين، شركات ) من جميع المنافذ المخصصة ( موقع الوزارة ، الرقم 131 ، تسليم باليد)
  • تصنيف هذه الشكاوي وتحويلها الى الجهات المختصه
  • التواصل و التنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة بخصوص الشكاوى و وضع الحلول الملائمة .
  • الرد على جميع الشكاوي يدون استثناء أو تأخير   
  • إعداد سجل شامل للشكاوى وبياناتها
  • رفع تقرير مفصل بشكل دوري عن مجمل الشكاوي المستلمة و بيان حالتها  ( سواء التي تم حلها أو التي قيد الانجاز مع ذكر الاشكاليات و المعوقات للحل )
 
 

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام