وزارة الاتصالات تفتتح برنامج التدريب الصيفي لطلبة تكنولوجيا المعلومات في الجامعات المحلية

التاريخ: 24-06-2019



غزة / العلاقات العامة والاعلام 

افتتحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم برنامج التدريب الصيفي لطلبة  تكنولوجيا المعلومات في الجامعات المحلية حيث يشارك في التدريب عدد 40 طالبا وطالبة من عدة جامعات وكليات محلية .

وشارك في حفل الافتتاح كلا من م. اسماعيل حماده  وم. يامن مطر  وم. اسامة المدهون  وم. بهجت الغفير  وم. علي عكيلة   وم. سماح القيشاوي.

وقال م. عكيلة ان برنامج التدريب الصيفي ينفذ بشكل دوري سنوي انسجاما و تنفيذا للخطة التشغيلية و منطلق المسئولية المجتمعية و الشراكة مع المؤسسات الأكاديمية الفلسطينية بهدف المساهمة في ردم الفجوة بين الواقع النظري الذي يتم تدريسه في الجامعات و بين متطلبات سوق العمل سريعة التغير و التطوير.

بدوره حب م. المدهون بالطلبة المتدربين متمنيا لهم الاستفادة القصوى من برامج التدريب التي تقدمها الوزارة  للطلبة المقبلين على التخرج، موضحا ان الهدف من هذا البرنامج الذي يعقد  سنويا  بالتعاون مع الجامعات  هو المساهمة في تطوير قدرات طلبة تكنولوجيا المعلومات ودمجهم في سوق العمل  في مجال الانظمة والشبكات ومجال البرمجة وقواعد البيانات  بالإضافة الى تدريبهم في مجال الادارة .

ونصح المدهون الطلبة بالاهتمام بالوقت المخصص لهم و الاستفادة القصوى من التدريب الذي سيتلقون من خلاله مهرات  تساعدهم في الإندماج في سوق العمل. 

من جانبها قالت م. القيشاوي  ان الطلبة سيتلقون تدريبا لمدة 90 ساعة خلال  8 اسابيع  تدريبية  بواقع 5 ساعات يوميا موضحة  ان التدريب  سيعتمد على نظام المحاضرات القصيرة والمهمات المحددة من قبل طاقم متخصص  من مهندسي الوزارة .

بدورهم عبر الطلبة المشاركين عن امتنانهم وتقديرهم للوزارة ودورها في افساح المجال امامهم للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية  للمهندسين العاملين في الوزارة والتي  تحقق الفائدة لهم في الحياة العملية .

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام