وزارة الاتصالات تنظم لقاءا تثقيفيا بعنوان: "إنترنت الأشياء"

التاريخ: 16-04-2019


غزة / العلاقات العامة والاعلام

نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقاء تثقيفيا   بعنوان Internet Of Things (IoT) "إنترنت الأشياء" حضره عدد من المدراء العامين والموظفين والمختصين في الوزارة وذلك في قاعة الاجتماعات .

وحاضر في الورشة التي تأتي ضمن فعاليات الاربعاء التقني الذي تعقده الوزارة م. أحمد عصام ديب – مهندس صفحات إلكترونية وتطبيقات الانترنت بالإدارة العامة للمعلوماتية.

واستعرض م. ديب خلال هذه الورشة أبرز مفاهيم وبنية تقنية "إنترنت الأشياء" وأهم الأسس والقواعد التي تشكل هذه التكنولوجيا المعاصرة، من حيث مجالات استخدامها وتطبيقاتها في مختلف القطاعات المدنيّة والصناعية والتجارية.

وتطرق م. ديب الى سبل تسخير تقنية انترنت الاشياء لخدمة الانسان وزيادة دمجه وتفاعله مع البيئات المحيطة، وذلك من خلال عرض عدة نماذج وسيناريوهات منها الواقعية ومنها المحتمل تطبيقها في المستقبل القريب.

واكد م. ديب اهمية هذه التقنية وقال نظرا لكونها تكنولوجيا ناشئة فهي تواجه عدد من التحديات والمعيقات، حيث تم سرد عدد من هذه التحديات بشيء من التفصيل، ومن اهمها عدم الاتفاق على المعايير والبروتوكولات الموحدة والضابطة لهذه التقنية بالإضافة الى تحديات حماية خصوصية وامن البيانات.

 فيما اختتم م. ديب الورشة بعرض نموذج عملي بهدف تعزيز فهم مبدأ هذه التقنية وكيفية أدائها على أرض الواقع.

 

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام