وزارة الاتصالات تعقد ورشة عمل حول آلية تسجيل شركات تكنولوجيا المعلومات

التاريخ: 19-07-2017


غزة / العلاقات العامة  والاعلام

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ورشة عمل متخصصة حول آلية تسجيل شركات تكنولوجيا المعلومات ومراكز التدريب وذلك في مقر الوزارة بغزة .

وتأتي هذه الورشة في إطار دور وزارة  الاتصالات  نحو تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن أجل تعزيز العمل التكاملي بين الوزارة  والشركات الخاصة

ومراكز التدريب، ومن أجل إيجاد بيئة تنظيمية وقانونية تعزز الفرص التنافسية لشركات تكنولوجيا المعلومات ولمراكز التدريب المتخصصة وتحافظ على حقوق هذه الشركات والمراكز،.

وحضر الورشة  من وزارة الاتصالات كل من م. زياد الشيخ ديب مدير عام التراخيص، و م. إسماعيل حمادة مدير عام المعلوماتية، ومن وزارة التربية والتعليم حضر أ. حسين العيلة، كذلك حضرت م. لينا شامية المدير التنفيذي لإتحاد شركات أنظمة المعلومات والاتصالات "بيتا" وعدد من مراكز التدريب وشركات تكنولوجيا المعلومات.

وافتتح الورشة م. الشيخ ديب مرحبا بالحضور ومثمنا جهودهم في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتدريب.

وشدد  على أن هذه الورشة تأتي استكمالا لجهود الوزارة في تنظيم هذا القطاع، موضحا الاجراءات التي تمت بها خطة التسجيل للشركات .

وقدم الشيخ ديب عرضا توضيحا للخطة الاستراتيجية للوزارة في هذا المجال، وقانون المعاملات الالكترونية الذي تم اقراره مؤخرا لتنظيم العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، وأهم الاحصائيات والمؤشرات التي تستوجب العمل على تنظيم هذا القطاع.

من جانبه  استعرض أ. حسين العيلة من وزارة التربية والتعليم مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرا بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية التعليم لتنظيم مراكز التدريب المهتمة بمجال ICT وذلك لتطوير العمل في هذه المراكز ومواكبة التطور التكنولوجي الحاصل، وتعزيز قدرات الخريجين والمتدربين في المجالات التقنية.

بدورها شكرت م. لينا شامية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على جهودها في تنظيم العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وعرض م. محمد المتربيعي من الادارة العامة للمعلوماتية برنامج تسجيل الشركات، كما استعرض مراحل التسجيل والتي تتسم بأنها عملية الكترونية بالكامل لا تحتاج الى طباعة اي أوراق أو حضور الشركات الى الوزارة في إشارة الى توجه الوزارة الى حوسبة العمليات الحكومية.

في نهاية الورشة تم فتح باب النقاش حيث أوصى الجميع بضرورة البدء بعملية تسجيل شركات تكنولوجيا المعلومات ومراكز التدريب لترتيب اوضاعها .

 

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام