وزارتا الاتصالات والتعليم توقعان مذكرة تفاهم لتنظيم عمل مراكز التدريب المتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

التاريخ: 13-06-2017


غزة / العلاقات العامة  والاعلام

وقعت كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و وزارة التربية والتعليم العالي   اتفاقية  تعاون مشترك في مجال تنظيم عمل مراكز التدريب المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

 

جاء ذلك  خلال لقاء عقد في وزارة التربية و التعليم العالي بحضور كل من  وكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت و وكيل وزارة الاتصالات  وتكنولوجيا المعلومات  م. سهيل مدوخ بحضور  د .محمد صيام  مدير عام التعليم العام فيما شارك في اللقاء من  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كل من م. زياد الشيخ ديب مدير عام التراخيص و م. بهجت الغفير مدير عام التنمية  و أ سمير حمتو مدير العلاقات العامة والاعلام.

ورحب د. ثابت بوفد الوزارة مؤكدا حرص وزارته على تعزيز التعاون المشترك مع وزارة الاتصالات  بما يخدم قطاع الطلبة والخريجين وتدريبهم .

وتطرق ثابت إلى استعراض أبرز أنشطة  الوزارة  في مجال الحوسبة و أيضاً الإشراف على مراكز التدريب مشددا على حرص وزارته على تحقيق التحول الالكتروني في عملها مشيدا بحجم التعاون الوثيق بين وزارته ووزارة الاتصالات .

من جانبه أشاد مدوخ بجهود وزارة التربية  والتعليم  العالي وحرصها على مد جسور التعاون مع وزارة الاتصالات وتنفيذ العديد  من الانشطة  المشتركة الهادفة لتحقيق  التحول الالكتروني .

وتحدث م. مدوخ اهمية الاتفاقية في تنظيم  عمل مراكز التدريب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا  المعلومات وتعزيز التنسيق المشترك في هذا المجال .  

وتنص الاتفاقية على التعاون المشترك من أجل استفادة شريحة المتدربين وطلبة الجامعات والمدارس الراغبين في الالتحاق بمراكز التدريب المختصة في موضوعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبموجب الاتفاقية  سيتم التعاون في تنظيم عمل شركات ومراكز التدريب المتخصص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقاً للقوانين والقرارات والأنظمة المعمول بها بما يضمن الاستدامة والتطوير لهذا القطاع الحيوي .

وستقدم وزارة الاتصالات الدعم الفني والاستشارات والمواد التدريبية التي تهم المواطن الفلسطيني لاعتمادها كبرامج تدريبية. 

وبموجب الاتقاقية ستقوم وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الاتصالات بشأن الشركات والمراكز التدريبية العاملة حالياً والتي تطرح الدورات التدريبية التخصصية في مجال الاتصالات والانترنت وتكنولوجيا المعلومات.

 

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام