وزارة الاتصالات تنظم دورة تدريبية بعنوان"مكافحة الجرائم الإلكترونية"

التاريخ: 31-05-2017


 غزة – العلاقات العامة و الإعلام

افتتحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع الشرطة الفلسطينية  دورة تدريبية لعدد من المختصين في الشرطة  وذلك بعنوان مكافحة الجرائم الإلكترونية  بواقع ( 30 ) ساعة تدريبية  وذلك بحضور مدير عام التنمية  م. بهجت الغفير و  مدير عام الإدارة العامة للحاسوب

الحكومي م. يامن مطر و م.علي عكيلة مدير دائرة التدريب و  المدرب م. عبد الوهاب العطل و النقيب إسماعيل الشاويش و ملازم أول حسام السرحي من جهاز الشرطة الفلسطينية.

و رحب اللقاء م. عكيلة  بالحضور وأكد على ان هذه الدورة تأتي في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارة الاتصالات و الشرطة الفلسطينية حيث تهدف هذه الدورة الى تنمية معارف ومهارات الكوادر البشرية العاملة في مجال مكافحة الجرائم الالكترونية من خلال تسليحهم بأحدث طرق وأساليب الوقاية والمكافحة الإلكترونية .

و من جانبه أكد م. الغفير على حرص وزارة الاتصالات على الحفاظ على النسيج المجتمعي وحماية المواطن الفلسطيني وبناء بيئة الكترونية آمنة لجميع مستخدمي الشبكة العنكبوتية والحد من الجريمة الالكترونية من خلال تعزيز  قانون المعاملات الالكترونية و إصدار تعليمات تقضي بحجب المواقع المخلة بالآداب و إلزام كافة الشركات المزودة للانترنت بتطبيق تعليمات الحجب وفق آليات فنية ملائمة و إطلاق مبادرة توعوية " نحو انترنت آمن و مفيد "  .

ونوه  الى إن انتشار الوسائل التكنولوجية وتنوعها وحسب الاستطلاعات العالمية أدى في المقابل الى تزايد وتنوع في الجريمة الالكترونية لذا يجب أن نمتلك الكادر المهني والمدرب كيفية التعامل معها، وأيضا أن نمتلك الأدوات المناسبة لعلاجها.

من جانبه  شكر  النقيب الشاويش وزارة الاتصالات على تلبيتها طلب عقد مثل هذه الدورات المتخصصة للارتقاء بمستوى وأداء العاملين في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية.

و بين   ملازم أول السرحي على ان هذه الدورة لابد وان تنعكس إيجابا على مستوى وأداء الضباط المشاركين  مؤكداً انه تم ترشيح المشاركين في هذه  الدورة خضع لمعايير محددة بهدف تحصيل الاستفادة القصوى من محاور الدورة .

يذكر أن الدورة ستتناول العديد من المحاور التي تتعلق بالجرائم الإلكترونية أهمها المحور القانوني و المحور الأمني و المحور الفني .

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام