وزارة الاتصالات وبيكتا يبحثان اوجه التعاون المشترك وسبل تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

التاريخ: 17-12-2013


غزة / العلاقات العامة والإعلام :

عقدت وزارة الاتصالات  وتكنولوجيا المعلومات  اجتماعا  مع ممثلي  الجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات (Picta) وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين .

وشارك في الاجتماع عن الوزارة كلا من م. إسماعيل حمادة مدير عام المعلوماتية ود. كمال المصري مدير التنمية وم. زياد الشيخ ديب مدير التراخيص  و م.عبد الوهاب العطل من الادارة العامة للتراخيص  فيما  مثل بيكتا كل من  م. اسامة قاسم وم. عماد المصري وم. علاء الشرفا .

ورحب م. زياد الشيخ ديب بالمشاركين في الاجتماع من مجلس إدارة بيكتا وأوضح أن هذا الاجتماع يأتي في اطار التعاون المشترك وتظافر الجهود المبذولة من اجل دعم وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

بدزره  عبر م. اسامة قاسم رئيس مجلس ادارة بيكتا عن اهمية هذه الاجتماعات واللقاءات من اجل الرقي بقطاع الاتصالات  وتكنولوجيا المعلومات والتطلع  الى دعم الوزارة لتحقيق اهداف بيكتا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطة الإستراتيجية لبيكتا من أجل تحديد الأهداف والأنشطة التي يمكن التعاون فيها بين الوزارة وبيكتا .

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على مجموعة من المحددات لتعزيز التعاون المشترك ومن بينها الارتقاء بالمستوى المهني العلمي والعملي للأعضاء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإضافة  الى عقد ورش عمل مهنية وعلمية متخصصة وإقامة مؤتمر علمي ومهني.كما اتفق الطرفان على عقد دورات متخصصة فيما يستجد من مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

واكد ممثلو بيكتا انهم بصدد تنفيذ عدد  من  البرامج  بهدف  المساهمة  في نشر وتعزيز الوعي المعلوماتي في المجتمع الفلسطيني ومنها تفعيل برنامج ما بعد الدراسة في المدارس الحكومية للذكور والإناث وعقد عدد من المخيمات الشتوية .       

وعقد عدد من المخيمات الصيفية بالإضافة إلى تفعيل وإطلاق برنامج ITeen   لتوظيف التكنولوجيا في التعليم .

وتم الاتفاق على عقد  لقاءات أخرى للتنسيق ما بين الوزارة وبيكتا من اجل العمل على تفعيل البرامج ذات العلاقة وإطلاق الانشطة التي تساهم في تطوير تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

 

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام