وزارة الاتصالات وPalPay تطلقان "تجريبياً" خدمات الدفع الإلكتروني

التاريخ: 10-04-2018


رام الله
أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع PalPay اليوم الاثنين وبشكل تجريبي خدمات الدفع الإلكتروني في كل من بريد رام الله وبريد نابلس.

وقام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور علام موسى، بحضور سليمان الزهيري وكيل الوزارة وعدد من المدراء العامين في الوزارة وكل

من رشدي الغلاييني مدير عام بنك فلسطين، وحسن عفيفي مدير إدارة دائرة تكنولوجيا المعلومات والعمليات في بنك فلسطين، وشفيق بالي رئيس قسم المبيعات في شركة PalPay، بإجراء عملية دفع إلكتروني في مكتب بريد رام الله.

وأكد الوزير د. موسى أن عملية الدفع الالكتروني ستساهم بالتخفيف عن كاهل المواطن من أعباء التنقل، وضرورة التواجد في عدة مؤسسات، الأمر الذي سيساهم حتما في توفير الجهد والوقت والمال. وأنها جزء من استراتيجية الوزارة في توفير المزيد من خدمات القطاع الخاص للتسهيل على المواطنين انجاز معاملاتهم ودفع رسومها ودفع الفواتير والأقساط التعليمية، مرحباً بشركاء جدد يمكن لهم تقديم خدمات مماثلة للدفع الإلكتروني.

وأكد أن هذه التجربة هي خطوة ضمن خطة الوزارة التوسع في خدمات الدفع الإلكتروني استجابات لمتطلبات السوق واحتياجات المواطنين وتطبيقاً لأجندة الحكومة في خدمة المواطن أولاً، ولمشروع الحكومة الإلكترونية، وأن الوزارة على الاستعداد للشراكة مع القطاع الخاص في كل ما من شأنه خدمة المواطنين.

وأوضح أن الوزارة عملت على تطوير معظم متطلبات الأمن الإلكتروني مع شركائها من خلال إنشاء شبكة حكومية آمنة لربط جميع الوزارات، وتشكيل فريق وطني للاستجابة لطوارئ أمن المعلومات، والمصادقة على وثيقة سياسات أمن المعلومات، واعتماد إطار التبادل البيني الفلسطيني كمرجعية لجميع المؤسسات، وتطوير ناقل البيانات الحكومي، عدا عن تفعيل وتطبيق قانون المعاملات الإلكترونية.

بدوره عبّر المهندس اياد قمصية المدير العام عن فخره لخوض شركة PalPay هذه التجربة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، مؤكداً أن توفير خدمات الشركة من خلال مكاتب البريد الفلسطيني هو محطة مهمة في مسيرة شركة PalPay التي تسعى دوما لتوصيل خدماتها الالكترونية لكل مواطن فلسطيني، لتسهل عليه عملية تسديد كافة التزاماته المالية بكل سهولة وأمان.

 

 

وتوفر شركة PalPay حالياً 81 خدمة دفع وتسديد الكتروني، من تسديد فواتير الاتصالات والانترنت والكهرباء والمياه، شحن أرصدة الهواتف النقالة، وشحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع، وتسديد أقساط الجامعات والمدارس، وأقساط القروض الممنوحة من مؤسسات الإقراض الصغير، وغيرها من الخدمات التي توفر على المواطن الوقت والجهد، وتضمن له التسديد المباشر فور اكمال عملية الدفع.

وتسعى شركة PalPay دوماً لتشجيع كافة المؤسسات بالانضمام إلى شبكة التحصيل الإلكتروني، إذ تعمل الشركة بشكل متواصل على استقطاب أكبر كم من الشركات والمؤسسات المزودة للخدمات لما فيه خدمة للوطن والمواطن.

 

 

 

 

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام