وزير الاتصالات يفتتح عدة دورات في مجال الاتصالات والتكنولوجيا

التاريخ: 29-01-2018


رام الله:
افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور علام موسى اليوم الأحد ثلاث دورات تدريبية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المركز الوطني للابداع التكنولوجي التابع لوزارة الاتصالات برام الله.هذا وتنظم الدوارت بالتعاون مع معهد التدريب الوطني (أكاديمية هيدوي) الذي وفر المدربين المحترفين لهذه الدورات، وحضر الافتتاح مدير المركز الوطني للابداع التكنولوجي مجدي سمارة وطاقم من الوزارة والمتدربين من كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية.
ورحب د. موسى بالحضور من كافة الدورات والمدربين والمتدربين وأكد أهمية الدورات في تنمية هذه القدراتهم والاطلاع وزيادة المعرفة في كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة وتطوير قدراتهم بهدف تحقيق المزيد من الانجازات لصالح مؤسساتهم.
وتحدث عن استراتيجية الوزارة للقيام بدورها التنموي ورسم السياسات وإعداد الخطط والاستراتيجات لتوحيد العمل وشبك جميع المؤسسات ببعضها لتحقيق انجازات مشتركة يتعلق بخدمات مشتركة تقدمها الوزارات والمؤسسات الحكومية من خلال منظومة موحدة لتطوير عمل الحكومة الإلكترونية وتطوير ونشر الخدمات الالكترونية لكافة المؤسسات الحكومية.
على الصعيد ذاته أكد الوزير على أن هذه الدورات تأتي بناء على الاحتياجات الفعلية للمؤسسات الحكومية وبما يسهم في تحقيق أهداف وخطط تلك المؤسسات، مشيرا في الوقت ذاته الى اهتمام وحرص الوزارة على تطوير القدرات البشرية في مجال نظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفقا لاستراتيجية القطاع 2017-2022 التي وضعت لتطوير القدرات البشرية كواحد من الأهداف الاستراتيجية. 
من جانبه أكد سمارة أن المركز الوطني للابداع التكنولوجي أسسته الوزارة بمثابة استثمار وطني لخدمة الجميع مؤكدا أن هذه الدورات هي مقدمات لأخرى أكثر تقدما في المستقبل.
وقال أن البرنامج يشمل ثلاث دورات تدريب متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تتعلق الأولى بإدارة قواعد بيانات SQL والتي تهدف لإكساب المهارات اللازمة لفهم واستخدام وادارة وتنظيم وحماية هذا النوع من انظمة قواعد البيانات والذي يناسب المؤسسات المتوسطة والصغيرة,
وقال أن الدورة الثانية تهدف الى تطوير الأنظمة باستخدام لغة البرمجة ASP.net لإكساب المهارات الفنية للمبرمجين باستخدام هذه البرمجية لتمكينهم من بناء الأنظمة والتطبيقات على الانترنت واستخدامها في توفير الخدمات الالكترونية
وأوضح سمارة أن الدورة الثالثة تتعلق بالتصميم الجرافيكي وتهدف لزيادة المعارف بأسس التصميم الجرافيكي واكسابهم المهارات اللازمة في استخدام برامج التصميم المشهورة واستخدامها على أجهزة Apple Mac، بما تمثله هذه المهارات من أهمية في عمليات تصميم المواقع الالكترونية والشعارات والبوسترات وجميع المنشورات الإعلامية والدعائية للمؤسسات

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام