خلال اجتماعها الدوري... اللجنة العليا للتحول الرقمي تناقش واقع التحول الرقمي في الخدمات الصحية

التاريخ: 11-04-2022


غزة – العلاقات العامة:

عقدت اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي اجتماعها الدوري في مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمدينة غزة، وذلك للاطلاع على واقع البيانات والأنظمة الصحية وكذلك الخدمات الالكترونية المقدمة في القطاع الصحي للمواطنين.    

واستمعت اللجنة لعرض مفصل من مندوب وزارة الصحة في اللجنة السيد علاء الشرفا مدير عام الادارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والحاسوب في وزارة الصحة  حول واقع الأنظمة المحوسبة المطبقة في مرافق الوزارة، بالإضافة للخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة للمواطنين، كما واطلع الشرفا اللجنة على اهم المعيقات والتحديات التي تواجه الوزارة على صعيد الملف الطبي المتكامل للمواطن.

وأكدت اللجنة على أهمية الوصول لبناء بيانات متكاملة تتعلق بالملف الطبي للمواطنين مع أهمية توفير خدمة الاطلاع على البيانات للمواطن وفقا لضوابط ومحددات واضحة، مثمنةً دور وزارة الصحة في حوسبة إجراءاتها في سبيل تقديم خدمة مميزة للمواطنين.

كما وناقشت اللجنة المسودة الخاصة بسياسة تزويد الجهات غير الحكومية بالبيانات الحكومية والتي قدمتها وزارة الاتصالات للنقاش قبل البدء بإجراءات اعتمادها.

جدير بالذكر أن اللجنة تضم في عضويتها ممثلين عن الدوائر الحكومية (وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- الأمانة العامة لمجلس الوزراء – وزارة الصحة- وزارة المالية – وزارة الداخلية – وزارة التربية والتعليم العالي – ديوان الموظفين العام).

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام