وزارة الاتصالات تفتتح برنامج التدريب الصيفي للعام 2021 لخريجي كليات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

التاريخ: 05-07-2021


وزارة الاتصالات تفتتح برنامج التدريب الصيفي للعام 2021 لخريجي كليات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات
غزة / العلاقات العامة والاعلام
افتتحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم فعاليات برنامج التدريب الصيفي لخريجي الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات المحلية للعام الحالي 2021 بحضور كل من م. اسماعيل حمادة مدير عام المعلوماتية و م. بهجت الغفير مدير عام الادارة العامة للتنمية و م. محمد المتربيعي مدير وحدة تطوير البرمجيات الحكومية وم. علي عكيلة مدير التدريب.
ويشارك في برنامج التدريب الصيفي لهذا العام 41 خريج وخريجة من كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات من مختلف الجامعات والكليات المحلية.
وفي كلمة له رحب م. اسماعيل حمادة مدير عام المعلوماتية بالطلبة المتدربين متمنيا لهم الاستفادة القصوى من برامج التدريب التي تقدمها الوزارة للطلبة المقبلين على التخرج.
ونوه حمادة الى ان الهدف من هذا البرنامج الذي يعقد سنويا بالتعاون مع الجامعات هو المساهمة في تطوير قدرات طلبة تكنولوجيا المعلومات ودمجهم في سوق العمل في مجال الانظمة والشبكات ومجال البرمجة وقواعد البيانات بالإضافة الى تدريبهم في مجال الريادة والابتكار والادارة.
ونصح حمادة الطلبة بالاهتمام بالوقت المخصص لهم والاستفادة القصوى من التدريب الذي سيتلقون من خلاله مهارات تساعدهم في الاندماج في سوق العمل.
من جانبه قال مدير عام التنمية م. بهجت الغفير ان برنامج التدريب الصيفي 2021 يضاف إلى الجهود التراكمية التي تقوم بها الوزارة لتعزيز التشاركية والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية.
موضحاً أن أزمة فيروس كورونا (COVID-19) أدت إلى تسريع التحول الرقمي على مستوى كل القطاعات وأصبح هناك ضرورة ملحة للسعي إلى تحقيق التحول الرقمي في كل مجالات الأعمال وفي جميع جوانب الحياة، حيث اتضح أن مجتمع المعلومات هو واحد من أهم خطوط الدفاع الرئيسية في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وهذا فتح المجال أما الطلب المتزايد على جميع تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأكد ان التدريب يعطي فرصة جيدة للخريج للاطلاع عن قرب على التجارب العملية والاندماج في بيئة العمل، ورسم خارطة طريق وتحديد الاتجاهات للخريج وتغيير سلوكيات الخريج وتوسيع مداركه واكسابه المهارات اللازمة لسوق العمل، وفتح آفاق جديدة.
وأضاف الغفير أن برنامج التدريب الصيفي 2021 يعقد بمشاركة خمس جامعات بالإضافة الى كلية العلوم والتكنولوجيا، بمشاركة 41 خريجا منهم 18 في مجال الشبكات و23 خريجا في مجال البرمجة وقواعد البيانات.
وأعرب عن امله في ان يحقق هذا البرنامج الأهداف الموضوعة والاستفادة القصوى من برامج التدريب التي تقدمها الوزارة للطلبة المقبلين على التخرج.
من جانبه بين م. عكيلة ان برنامج التدريب الصيفي يهدف للمساهمة في ردم الفجوة بين الواقع النظري الذي يتم تدريسه في الجامعات وبين متطلبات سوق العمل سريعة التغير والتطوير، وشدد على أهمية الشراكة وتكامل الأدوار مع كافة قطاعات المجتمع.
ومن المقرر ان يتلقى الطلبة تدريبا لمدة 90 ساعة خلال 8 اسابيع تدريبية بواقع 5 ساعات يوميا وسيعتمد على نظام المحاضرات القصيرة والمهمات المحددة من قبل طاقم متخصص من مهندسي الوزارة.

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام