وزارة الاتصالات تؤكد حرصها على ضمان أوسع مشاركة للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات

التاريخ: 23-04-2020


في بيان لها في اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزارة الاتصالات تؤكد حرصها على ضمان أوسع مشاركة للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات

 غزة/ العلاقات العامة والإعلام

يحتفل العالم اليوم باليوم الدولي للفتيات في تكنولوجيا المعلومات  الذي يصادف يوم الخميس الرابع من ابريل نيسان من كل عام  ويأتي هذا العام تحت عنون " توسيع الأفاق ... تغيير المواقف " .

وقالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  في بيان أصدرته بهذه المناسبة أنها تسعى ومن خلال دورها في النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى تعزيز دور الفتيات في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال  العمل على تشجيع مشاركة الفتيات للانضمام إلى مهنة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتمكين الفتيات والنساء على الاقبال على مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لما  لهذا المجال من أهمية في مجال وظائف المستقبل حيث أن 90% من وظائف المستقبل تتطلب مهارات تكنولوجية .

وتدعو وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المؤسسات الأكاديمية والجامعات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية الى الاهتمام  وبذل الجهد في  تسليط الضوء على أهمية هذا المجال, كما وتدعو الفتيات إلى وضع التكنولوجيا والاتصالات في صميم  طموحهن التعليمي والمهني .

وقالت الوزارة إنها عقدت العديد من  اللقاءات و ورشات العمل بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والحكومية حيث قطعت الوزارة شوطا كبيرا في هذا المجال وسجلت العديد من الانجازات على صعيد انخراط الفتيات في العمل عن بعد في مجال تكنولوجيا المعلومات وقد شهدنا تنفيذ عدد من المشاريع الرائدة والواعدة من قبل  الفتيات والتي سجلت مشاركات دولية في هذا المضمار  .

وأكدت الوزارة على ضرورة العمل على توسيع أفاق الفتيات للمشاركة بقوة في هذا المجال لا سيما من قبل القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية والعمل على احتضان المبادرات الفردية والمشاريع الإبداعية التي تسجلها  الفتيات  الفلسطينيات .

وأكدت أن ظروف الحصار القاهرة  وجائحة كورونا تحتم على الجميع أهمية تعزيز الأفكار الريادية وتعزيز المبادرات الفردية التي تهدف للنهوض بدور المرأة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام