بيان صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن 2020

التاريخ: 11-02-2020


يحتفل العالم باليوم العالمي للإنترنت الآمن والذي يصادف هذا العام الحادي عشر من فبراير/2020 تحت شعار " معاً من أجل انترنت أفضل " .

وفي هذه المناسبة  وانطلاقا من دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في نشر التوعية الالكترونية والحفاظ على النسيج الاجتماعي من مخاطر الاستخدام الخاطئ للشبكة العنكبوتية , فإنها تسعى إلى خلق بيئة الكترونية آمنة لجميع مستخدمي الشبكة العنكبوتية عموما والنشء على وجه الخصوص.

وتعمل الوزارة بالتعاون  مع المؤسسات الشريكة في القطاعين العام والخاص والقطاع الأكاديمي  على استدامة سبل الحماية القصوى لمستخدمي الشبكة للإبحار بأمن وأمان في هذا العالم الافتراضي والاستفادة مما توفره تكنولوجيا العصر .

إن وزارة الاتصالات في اليوم العالمي للإنترنت الآمن تؤكد استمرار أنشطة مبادرة "انترنت آمن ومفيد " عبر  الوسم (#انترنت-بأمان)،  وأن الوزارة لن تألوا جهدا في سبيل  نشر الوعي واتخاذ الإجراءات الكفيلة  بالاستخدام الآمن للإنترنت  حيث أصدرت عدة قرارات في هذا المجال منها حظر المواقع المخلة بالآداب وتنفيذ أنشطة وفعاليات ومحاضرات عديدة ومتنوعة لكافة الفئات العمرية  تؤكد على تعظيم الفائدة من الشبكة العنكبوتية وعلى ضرورة استخدامها بأمان.

وتدعو وزارة الاتصالات في هذه المناسبة كافة المؤسسات ذات العلاقة إلى تكثيف جهودها في نشر الوعي باليات الاستخدام الآمن لشبكة الانترنت  حفاظا على أجيالنا واستثمار هذا الفضاء الالكتروني بكل ما هو ايجابي ومفيد .

 

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام