استطلاع راي لوزارة الاتصالات يظهر ارتفاع مستوى رضى الجمهور عن الخدمات المقدمة في مكاتب البريد

التاريخ: 23-01-2020


  غزة / العلاقات العامة والاعلام  اظهرت نتائج استطلاع رأي اجرته دائرة الجودة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ارتفاع  معدل الشفافية  ومستوى رضى الجمهور عن الخدمات المقدمة في مكاتب البريد  التابعة للوزارة  . وجاء الاستطلاع لقياس مستوى رضا متلقي الخدمة وفقا لمعايير الجودة في مراكز تقديم الخدمة في محافظات غزة .   و اظهر الاستطلاع ان محور "الشفافية في العمل" احتل  المرتبة الاولى بوزن نسبي 83.33%. فيما احتل " محور "تقديم الخدمة " المرتبة الثانية بوزن نسبي 83.03%. واحتل محور " بيئة العمل "المرتبة الثالثة بوزن نسبي 82.18%. و فيما يتعلق بمحور  الشفافية اظهرت نتائج  الاستبيان ان مكاتب البريد تقدم  خدمات معروفة وواضحة " واحتلت المرتبة الأولى بوزن نسبي 90.91%. وجاءت امكانية الحصول على أي معلومة تهم متلقي الخدمة من مكتب البريد " في المرتبة الثانية بوزن نسبي 83.64%. واظهر الاستطلاع ان  الوزارة تنشر المعلومات التي تهم متلقي الخدمة عبر وسائل الإعلام والنشر المتعددة "  في المرتبة الثانيى مكرر بوزن نسبي 83.64% ، فيما اظهرت  العينة ان مكتب البريد يتبع  إجراءات واضحة لإنجاز المعاملات " بوزن نسبي 83.64%.    وفي محور " تقديم الخدمة"  اظهرت نتائج الاستبيان ان  مكتب البريد  يقدم الخدمة للمواطن طوال فترة الدوام الرسمى (8:15 – 2:30 )"  حيث احتلت المرتبة الأولى بوزن نسبي 92.73% ، ورأى المستطلعون أن إجراءات وخطوات الحصول على الخدمة سهلة وميسرة " حيث احتلت المرتبة الثانية بوزن نسبي 83.64%. وفي محور  مقدم الخدمة اظهرت نتائج الاستطلاع  أن موظفي مكتب البريد يمتلكون  المعرفة التامة للإجابة عما يتعلق بعملهم ، وذلك بوزن نسبي 89.09%. واظهرت ان موظفي مكتب البريد يتعاملون مع ذوى الاحتياجات الخاصة بشكل مناسب وفعال بوزن نسبي 87.27%. وفي محور الشكاوي اتضح من نتائج الاستبيان ان هناك رضى عن الية استقبال الشكاوي في مكتب البريد بوزن نسبي 70.91%، فيما قال 65.45%. من المستطلعة اراؤهم انه يتم الحصول على رد من مكتب البريد على الشكاوي في الوقت المناسب "  وفي محور  بيئة العمل اظهرت نتائج الاستبيان ان مكتب البريد موجود في مكان يسهل الوصول إليه " حيث احتلت المرتبة الأولى بوزن نسبي 89.09% فيما  راى  81.82%. أن  مكتب البريد أماكن مريحة ولائقة " . وفي محور الانطباع العام لمتلقي الخدمة  رأى ما نسبته 81.82% أن بيئة العمل أصبحت أفضل مما عليه في السابق  في حين  ان 80% يرون ان مكتب البريد يعامل  متلقي الخدمة بشكل عادل ورأى ما نسبته 78.18% أن هناك مرونة في الإجراءات والتعامل مع المواطنين .

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام