وزارة الاتصالات تكرم الفائزين والمشاركين بجائزة أفضل خدمة الكترونية وحكومية لعام 2019م

التاريخ: 31-07-2019


غزة/ العلاقات العامة والاعلام

كرمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفائزين والمشاركين في مسابقة  أفضل خدمة الكترونية حكومية لعام 2019م ، حيث تم الاعلان عن فوز 3 وزارات بجائزة افضل خدمة الكترونية لعام 2019 ، فقد حصلت وزارة الاتصالات على الجائزة الاولى وقيمتها( 1500 دولار)  عن تطبيق منصة " ساهم لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة"، فيما فازت  وزارة الشباب والرياضة بالجائزة الثانية وقيمتها( 1000 دولار) على تطبيق " خدمة قروض الزواج" ،  وفازت النيابة العامة بالجائزة  الثالثة   وقيمتها ( 500 دولار) على تطبيق "خدمة النيابة العامة " كما تم تكريم عدد من الوزارات بجوائز اخرى على مشاركتهم في المسابقة .

وشارك في الاحتفال  كل من:  أ. د. محمد عوض نائب رئيس الوزراء الأسبق  ، وم. سهيل مدوخ وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأ.احمد محيسن وكيل وزارة الشباب  والرياضة  وم. إسماعيل حمادة رئيس لجنة جائزة أفضل خدمة الكترونية حكومية لعام 2019  وبحضور ممثلي الوزارات والمؤسسات  والمختصين.

وفي بداية الحفل  رحب م. سهيل مدوخ وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمشاركين  ، وثمن جهود الفائزين والمشاركين في مسابقة أفضل خدمة الكترونية لعام 2019م، وأشار إلى أن التحول الالكتروني هدف أساسي للمؤسسات الحكومية تسعى من خلاله لزيادة وتعزيز الخدمات الالكترونية.

واكد ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كانت قد أ طلقت في بداية العام الحالي ، جائزة أفضل خدمة إلكترونية حكومية  لعام 2019م وذلك في إطار السعي إلى تطوير أساليب العمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية، وتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية وفقًا للمعايير الدولية.

ونوه  إلى أن الجائزة تسعى إلى تبادل التجارب المتعلقة بالخدمات الإلكترونية بين جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية وتطويرها بما يعزز من التوجه نحو الحكومة الإلكترونية.

ووجه رسالة شكر وامتنان لوزارة المالية ، والأمانة العامة لمجلس الوزراء، ونقابة المهندسين، واتحاد شركات انظمة المعلومات " بيتا "  ، على جهودهم التي بذلوها في هذا الاطار .

من جانبه صرح د. محمد عوض نائب رئيس الوزراء الأسبق ، بأن هذه الفكرة تتأتي في اطار الحرص على الاستفادة من التقدم والتطور  الهائل في مجال تكنولوجيا المعلومات  في العالم ومحاولة تطويع وتسخير  تكنولوجيا المعلومات بتطبيقات وبرامج  تخدم المواطنين وتوفر عليهم عناء المراجعات الروتينية  .

واضاف ان هذه الجائزة جاءت لتعزز من قدرة الوزارات على التحول الالكتروني  والسير قدما في الحكومة الالكترونية  التي بدأت قبل سنوات من  العمل الدؤوب والمتواصل، مشيدا بجهود وزارة الاتصالات في هذا  المجال .

من جانبه أوضح م. أحمد شعت عضو اللجنة، بأن الوزارة أنشأت موقعاً الكترونياً يحتوى على كافة المعلومات المتعلقة بالجائزة، مع توفير رابط إلكتروني خاصة بتقديم الطلبات للترشح للجائزة، ، وتمت مخاطبة المؤسسات الحكومية في التسجيل، مشيرا  الى أن تم اغلاق التسجيل في تاريخ 16/3/2019م، كما تم عقد جلسة عمل في تاريخ 26/3/2019م، وتمت من خلالها مناقشة الخدمات المقترحة من الوزارات وتقييمها ونشر الخدمات الفائزة على موقع المسابقة  .

وتخلل الاحتفال تقديم عرض مرئي حول عمل لجنة الجائزة ، والاهداف من طرح الجائزة والتطبيقات التي قدمت من قبل الوزارات والمؤسسات الحكومية والية اختيار الجهات الفائزة بأفضل الخدمات  .

وتم في نهاية الحفل تكريم اعضاء لجنة الجائزة والوزارات الفائزة بالجوائز الثلاث بالإضافة الى الوزارات التي قدمت تطبيقات في إطار التحول الالكتروني وهي وزارات الاوقاف  والشؤون الدينية والعمل  والعدل     .

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام