خلال مشاركته في حفل إطلاق تطبيق " مدينتي خانيونس " وكيل وزارة الاتصالات يؤكد على اهمية التحول الالكتروني داخل المؤسسات الخدماتية

التاريخ: 07-05-2019


غزة / العلاقات العامة والاعلام 

أكد وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ على أهمية التحول الالكتروني داخل المؤسسات في مجال تحسين الخدمات المقدمة للجمهور وتعزيز الوصول للمواطن وتطوير المؤسسة والارتقاء بها معتبراً أن التكنولوجيا محور اساسي من محاور التغيير.

 

وكان مدوخ يتحدث خلال حفل أقيم في بلدية خانيونس بمناسبة إطلاق تطبيق "مدينتي خان يونس" للأجهزة الذكية المحمولة الذي يحتوي على العديد من المميزات والإمكانيات، والذي يعتبر خطوة متقدمة على مسار التحول الإلكتروني الاستراتيجي الذي يهدف إلى إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين.

وأشاد مدوخ بجهود بلدية خان يونس الرائدة والمتقدمة في مجال التطور الإلكتروني الذي وصفه بأنه منطلق أساسي من أجل التغيير والنهضة، كما أنه يسهل الوصول للمواطن.

ودعا المؤسسات كافة إلى العمل بهذا النظام من أجل تعزيز التكنولوجيا واستخدامها بشكل فاعل، وذكر بأن وزارة الاتصالات تسعى إلى تقديم الخدمة والدعم والإسناد في هذا المجال، مشيرًا إلى أن بلدية خان يونس تعتبر مثالاً حقيقيًا وأنموذجًا حيًا في هذا المجال.

وفي السياق ذاته أكد مدوخ أن جهود بلدية خان يونس هي جهود ذاتية محلية ارتقت بواقع الخدمات نحو الأفضل، مشيراً إلى أن تطبيق مدينتي يعتبر نقلة نوعية في المجال التكنولوجي والإلكتروني.

واكد مدوخ استعداد وزارة الاتصالات لتقديم ما يلزم للبلديات والهيئات المحلية من الدعم والمساندة في الجانب التقني على مستوى استضافة الخدمات الالكترونية وخدمة النطاق الالكتروني والاستفادة من الانظمة القياسية الحكومية والاستفادة من مهارات الكوادر الفلسطينية.

ونوه مدوخ الى علاقة الشراكة مع بلدية خانيونس في مجال استضافة الموقع الالكتروني والخدمات الالكترونية وخدمة الربط مع قاعدة البيانات الحكومية وتطبيق التسجيل الموحد.

واشار مدوخ الى تشكيل لجنة لوضع استراتيجية للبلدية الالكترونية بمشاركة وزارة الحكم المحلي والاتصالات والبلديات الرئيسية .

وشارك في الحفل الذي عقد في قاعة الاجتماعات الكبرى، رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، وأعضاء المجلس البلدي وثلة من الشخصيات الاعتبارية ومخاتير ووجهاء العائلات في خان يونس.

وفي كلمته الترحيبية أكد م. البطة على أهمية التطبيق في التواصل مع المواطنين وتسهيل تقديم الخدمات مشيراً إلى مميزاته في تعزيز التواصل بين المواطن والبلدية، مشيرًا إلى أن التطبيق يمثل نقطة تحول هامة ومصدر فخر للمواطنين والبلدية على حد سواء، لا سيما أن بلدية خان يونس تعتبر الأكثر تميزًا على مستوى محافظات الوطن حسب تصنيف وزارة الحكم المحلي.

من جهته استعرض مدير مكتب رئيس البلدية م. سعد عاشور تجربة بلدية خان يونس في التحول الالكتروني ومواكبة التكنولوجيا، موضحاً أن العمل الالكتروني من وجهة نظر البلدية يمثل مسارًا استراتيجيًا حيوياً تنتقل فيه من نقطة العمل التقليدي إلى العمل المتطور وفق أدوات وأساليب حديثة مبنية على الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا بهدف تحسين خدمات البلدية ورفع مستوى كفاءة الخدمات.

واستعرض عاشور مراحل التحول الالكتروني والتوجهات المستقبلية التي تطمح البلدية في الوصول إليها.

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام