وزارة الاتصالات تستقبل وفدا طلابيا من جامعة غزة

التاريخ: 17-12-2018


غزة – العلاقات العامة و الاعلام

استقبلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات، وفداً من طلاب و طالبات كلية  الحاسوب و تكنولوجيا  المعلومات  بجامعة غزة  برفقة   د. خلود البطش عميد كلية الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات في جامعة غزة وذلك ضمن جولة علمية  للاطلاع على اليات عمل وزارة الاتصالات والبرامج والتطبيقات  الموجودة  .

وكان في استقبالهم  كلاً من م. علي عكيلة  مدير التدريب و المعاهد و الكليات  و م. هادي النبريص مدير دائرة امن نظم الشبكات و  أ. محمد النزلي منسق الإعلام  في الوزارة.

و رحب م. عكيلة بالحضور مؤكدا على أهمية هذه   الزيارة الميدانية التي تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك  بين الوزارة و المؤسسات الأكاديمية  و التعرف على المجال  الميداني في مجال الحاسوب و الأنظمة الحكومية .

فيما عبرت د.البطش  عن شكر و امتنان الجامعة   لوزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات  موضحة  أن الزيارة تأتي في إطار  تواصل جامعة غزة  مع المؤسسات الحكومية و الوطنية و مؤسسات المجتمع المدني بهدف اطلاع الطلاب على الواقع العملي لمجالات الحاسوب ،  و لإكساب الطلاب الخريجين المهارات المعرفية اللازمة، و سد و الفجوة بين الواقع النظري و الواقع العملي التطبيقي في المجال.

و  قدم  م . هادي النبريص شرحا عن دور الوزارة وخدماتها للمجتمع الفلسطيني الخدمات التي تقدمها الوزارة لمؤسسات الحكومية مثل خدمات استضافة الويب والبريد الالكتروني والسيرفرات الافتراضية وحجز النطاقات بالإضافة لخدمات البرمجة وقواعد البيانات كما تم التحدث عن البرامج القياسية الحكومية ، ونظام التسجيل الموحد وفي الختام زيارة مركز البيانات الحكومية للاطلاع على السيرفرات وأجهزة الشبكات.

وبعد ذلك قام الطلاب بجولة تفقدية لأقسام الوزارة شملت أقسام الحاسوب الحكومي والسيرفرات واطلعوا عن كثب على سير العمل بالوزارة.

وفي نهاية الزيارة عبر الطلبة  عن شكرهم وامتنانهم لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على ما قدموه لهم خلال الزيارة

 

 

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام