وزارة التنمية الاجتماعية و وزارة الاتصالات توقعان مذكرة تفاهم لتطوير النظام الوطني لمعلومات التنمية الاجتماعية

التاريخ: 18-09-2018


غزة / العلاقات العامة والإعلام

 وقعت كل من وزارتي  الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و التنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم مشتركة بشان تطوير النظام الوطني لمعلومات التنمية الاجتماعية و وقع الاتفاقية وكيل وزارة التنمية د. يوسف ابراهيم  و وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ بحضور عدد من مسؤولي الوزارتين وجاءت

الاتفاقية انطلاقا من رؤية الوزارتين نحو تعزيز التحول الرقمي والوصول إلى الحكومة الالكترونية الذكية, والعمل على تطوير النظام الوطني لمعلومات التنمية الاجتماعية .

و تنص الاتفاقية على التعاون المشترك بين الوزارتين وتشكيل فريق فني مشترك مسئول لتطوير النظام .

وأوضح د.إبراهيم أن هذه الاتفاقية تسعى إلى تطوير نظام معلومات وطني محوسب يوفر كافة البيانات والمعلومات والوظائف والخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية  , لافتاً إلى أن أساس التخطيط السليم والتنفيذ السليم هي المعلومة , فإذا أحسن استخدامها سنحصل على نتائج أفضل .

فيما أشاد د.إبراهيم بالجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات  لحوسبة العمل الحكومي بما يسهل على المواطنين إجراء معاملاتهم معبرا عن اعتزازه بالتعاون المشترك مع وزارة الاتصالات بما يخدم مصالح المنتفعين من خدمات الوزارة من مؤسسات ومواطنين .

و بين د. إبراهيم ان وزارته ستكون داعمه في هذا الاتجاه , وستستثمر كافة طاقاتها لتحقيق أهداف هذا النظام , وإتاحة الفرصة للجميع للاستفادة من المعلومة , مشيراً إلى تشكيل فريق عمل لدى وزارته يتولي التنسيق مع الإدارات المختصة في وزارته لإعداد وثيقة التحليل المتعلقة بوظائف وعمل البرنامج .

من جهته أكد مدوخ على حرص الوزارة على تجسيد التعاون المشترك مع كافة الوزارات والمؤسسات بما يخدم التسهيل على المواطنين و دعم اتخاذ القرار استناداً إلى أنظمة معلومات رصينة  و تعزيز دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كافة القطاعات التنموية والاجتماعية .

وثمن مدوخ عاليا الجهود التي تبذل بين الوزارتين من أجل الارتقاء بالعمل , داعيا إلى ضرورة التعاون والتشبيك من أجل الخروج بنظام معلومات وطني شامل يوفر التفاعل مع المواطن فيما يتعلق ببيانات وإجراءات التنمية الاجتماعية ويستفيد من النظام كافة الجهات ذات العلاقة بالتنمية الاجتماعية سواء مؤسسات حكومية أو جمعيات و مؤسسات أهلية .

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام