وزارة الاتصالات تختتم برنامج التدريب الصيفي للطلبة والخريجين

التاريخ: 03-09-2018


غزة / العلاقات العامة والاعلام

نظمت  وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات احتفالا  باختتام برنامج التدريب الصيفي لطلبة تخصص  الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات الفلسطينية و الذي استمر  لمدة شهرين  بمشاركة 50 طالبا وطالبة من الجامعة الاسلامية و جامعة الازهر و الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية و كلية فلسطين التقنية و جامعة فلسطين  .

 

و يشمل  التدريب الصيفي لهذا العام مجالات عديدة منها البرمجة و قواعد البيانات و الشبكات و الأنظمة و امن المعلومات بالإضافة إلى  الإدارة و تطوير الذات .

و  شارك  في الاحتفال  م. سهيل مدوخ وكيل الوزارة  وحضر عن الوزارة  كلاً م. إسماعيل حمادة    و  م. أسامة المدهون و م. سماح القيشاوي و عدد من المدراء وعدد من ممثلي الجامعات و الطلبة الخريجين .

ورحب م. علي عكيلة مدير دائرة التدريب بالمشاركين  مبيناً  أن هذا البرنامج التدريبي الذي تنظمه الوزارة بشكل سنوي  هدفه المساهمة في تطوير قدرات الخريجين والطلبة والمساعدة على دمجهم في سوق العمل

من جانبه  أكد م. مدوخ ان التدريب الصيفي  هو حق للطلبة  وواجب على  الوزارة ويشكل فرصة مهمة للطلبة للاطلاع  عن قرب على التجارب العملية والاندماج في بيئة العمل  .

وشدد مدوخ على متانة العلاقة بين وزارة الاتصالات  ومؤسسات التعليم العالي مشيرا الى انها علاقة شراكة وتكاملية  بهدف تحقيق تطلعات الوزارة في تطوير قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  وتحقيق التنمية المستدامة  واستثمار الموارد البشرية بهدف المساهمة الفعالة في الحد من البطالة التي يعاني منها مجتمعنا الفلسطيني .

وتمنى مدوخ التوفيق للطلبة موضحا أن أبواب الوزارة مفتوحة للطلبة  و إنها  البيت الثاني لهم  ليستزيدوا من الخبرات العملية

بدورها أشادت د. سهير حرب في كلمة بالنيابة عن  الجامعات المشاركة بجهود وزارة الاتصالات و طواقمها في بذل أقصى الجهد لتطوير قدرات الخريجين وثمنت حرص الوزارة الدائم على تعزيز التعاون مع الجامعات .

و أعربت حرب عن أملها في زيادة أعداد الخريجين والطلبة المتدربين  الذين تستوعبهم الوزارة ضمن برنامج التدريب الصيفي للسنوات المقبلة .

بدوره شكر المتدرب عبد العزيز الحايك في كلمة المتدربين وزارة الاتصالات على جهودها في اطلاع الخريجين على الخبرات العملية  والتي إفادتهم كثيرا في تعزيز الجانب النظري بالجانب العملي 

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات الشكر لممثلي كليات الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات في الجامعات والمدربين وشهادات اختتام التدريب الصيفي على الخريجين .

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام