وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تطلق موقعها الإلكتروني بحلته الجديدة

التاريخ: 16-07-2013


غزة / العلاقات العامة والإعلام

اعلنت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات  عن اطلاق الوزارة لموقعها الالكتروني بالاضافة الى بوابة الخدمات الالكترونية للوزارة بحلتهما الجديدة .

وقال مدير عام الإدارة العامة للمعلوماتية م. إسماعيل حمادة ان الموقع بحلته الجديدة يسهل على المواطنين الوصول الى الخدمات التي تقدمها الوزارة بشكل افضل ويبرز تقارير واحصائيات العمل في الوزارة.
واضاف ان الجديد في الموقع هو تنظيم محتوى الوزارة بشكل يسهل عملية الوصول لكافة زواياه, حيث احتوى الموقع على زاوية خاصة بالأخبار, وزاوية خاصة بفعاليات وانشطة الوزارة وزاوية خاصة باعلانات الوزارة, بالاضافة الى زاوية خاصة بتقارير واحصائيات الوزارة, وزاوية استراتيجيات وسياسات الوزارة.
كما نوه الى ابراز الزوايا التي تهم المواطن كزاوية خدمات الجمهور وزاوية شكاوى المواطنين وزاوية خاصة باستطلاعات الرأي والاستبيانات, بالاضافة الى زاوية خاصة بهواة الطوابع.
كما احتوى الموقع الجديد على صفحة خاصة بالخدمات الالكترونية يمكن للمواطن من خلالها الوصول الى الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة سواء كانت الخدمة خاصة بالموظفين او المواطنين.
اما بخصوص بوابة الخدمات الالكترونية فقد ذكر م. حمادة انه تم تجميع الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة على بوابة الوزارة السابقة بالاضافة الى الخدمات التي كانت تقدمها من خلال موقع الحاسوب الحكومي ليتم عرضها في بوابة موحدة على شكل تصنيفات حسب مجال الخدمة المقدمة.
وذكر م. حمادة ان بوابة الخدمات الالكترونية اعتمدت على نظام الدخول الموحد الذي اطلقته الوزارة مؤخرا في اطار مشاريع البنية التحتية للحكومة الالكترونية, والذي اصبح بعد اطلاق الموقع الجديد يخدم شريحة كبيرة من المواطنين بالاضافة الى كافة الموظفين.
اما على الصعيد الفني فقد تم استخدام احدث تقنيات التصميم والبرمجة في الموقع الجديد حيث يراعي الموقع الجديد وضوح العرض للمحتوى وسهولة الاستخدام بالاضافة الى دعمه خاصية ال responsive design مما يسهل عملية عرض الموقع على اجهزة الجوال الحديثة واجهزة التابليت.
ولفت حمادة انه سيتم طرح استطلاع للرأي بخصوص تصميم الموقع لاستطلاع أراء زوار الموقع والعمل على تحسين عرضه بما يتناسب مع حاجة المستخدمين.

 

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام