وزارة الاتصالات تعلن عن انطلاق جائزة التحول الإلكتروني للمؤسسات والوزرارات الحكومية

التاريخ: 23-04-2014


غزة / العلاقات العامة والإعلام :

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إطلاق جائزة لأفضل وزارة ومؤسسة حكومية في مجال التحول الالكتروني خلال عام 2013 وذلك في إطار سعي الحكومة إلى تطوير أساليب العمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية من أجل توحيد النظم الإدارية المحسوبة وتقديم أفضل المؤسسات الالكترونية وإنجاح مشروع الحكومة الالكترونية.

وقال مقرر لجنة متابعة الجائزة ومدير عام المعلوماتية في الوزارة م.  إسماعيل حمادة أن الوزارة تسعي من خلال تنظيم جائزة التحول الالكتروني إلى بناء وتطوير التجارب في مختلف نواحي تكنولوجيا المعلومات بين جميع الدوائر و المؤسسات الحكومية ولتكون حافزاً للوزارات والمؤسسات نحو التنافس في مجال التحول الالكتروني.

وأوضح م.  حمادة أن الإعلان عن الجائزة جاء بتوجيهات من معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. م أسامة العيسوي ومن منطلق اهتمامه بتطوير العمل الالكتروني في المؤسسات الحكومية.

 وحول الهدف من الجائزة قال حمادة أن الجائزة تهدف إلى تشجيع وتحفيز الوزارات والمؤسسات الحكومية على تحسين وتطوير خدماتها الالكترونية و تعزيز ثقافة التنافس الإيجابي والارتقاء بمشروع الحكومة الإلكترونية،  كما أشار إلى أن الجائزة تهدف إلى نشر وتكريس ثقافة التميز الالكتروني في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية والمتعلقة بمفاهيم وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وذكر حمادة أن الوزارة تسعى لإبراز التجارب الناجحة وتشجيع الاستفادة العملية من الخبرات الفنية بين الدوائر والمؤسسات الحكومية وتكريم الإنجازات المبدعة والأداء المتميز في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لتشجيع تحقيق التميز.

وأوضح حمادة أن بإمكان الوزارات والمؤسسات الحكومية التقدم للجائزة خلال الفترة من 27/4/2014 وحتى 30/5/2014 موضحا أنه يمكن الإطلاع على تفاصيل الجائزة من خلال موقع الوزارة www.mtit.gov.ps.

وحول آلية المشاركة في الجائزة قال حمادة أن بإمكان الدائرة الحكومية الراغبة في المشاركة بتعبئة نموذج طلب الاشتراك اما بشكل يدوي أو من خلال الطلب الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ومن ثم ستقيم لجنة الجائزة الطلبات المستلمة من خلال الية للتقيم والفرز.

وذكر أن لجنة الجائزة ستقوم بعمل زيارات ميدانية لتحقيق العدالة والشفافية في التقييم، كما سيتم اختيار الفائزين بناء على نتائج جمع علامات المعايير والزيارات الميدانية والعرض التقديمي (حسب الوزارات المقترحة).

وتضم لجنة الجائزة ممثلين عن وزارة المالية ووزارة التخطيط وممثل عن القطاع الأكاديمي بالاضافة الى وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام