الوزير العيسوي يقر الخطة التشغيلية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2014 تحت شعار " تعزيز المنطلقات "

التاريخ: 31-12-2013


غزة – العلاقات العامة والإعلام

أقر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  د.م أسامة العيسوي الخطة التشغيلية  للوزارة  لعام 2014  والتي تضمنت أبرز محاور العمل  لكافة قطاعات عمل الوزارة  وإداراتها المختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير العيسوي مع مدراء الإدارات العامة ومدراء الوحدات بالوزارة  بحضور وكيل الوزارة المساعد م. سهيل مدوخ  في قاعة الاجتماعات بمبنى الوزارة .

وتم خلال الاجتماع استعراض ما تم انجازه من الخطة التشغيلية "تناغم الإيقاع لعام 2013" من قبل الإدارات العامة  والوحدات بالإضافة إلى عرض لخطة الوزارة للعام 2014  . 

وافتتح اللقاء معالي الوزير ونقل رسالة شكر شخصية من الحكومة ومنه إلى كافة العاملين في الوزارة لجهودهم  وتفانيهم في العمل خلال عام 2013 مشيداً بتحقيق أهداف الوزارة في الخطة التشغيلية للعام 2013 "تناغم الإيقاع " التي تم إعدادها من الإدارات.

وأكد أن الوزارة شهدت نشاطاً ملحوظاً خلال عام 2013 أكثر من السنوات السابقة لكننا نطمح للمزيد من التطور والتقدم والرقي بهذا القطاع .

وتحدث حول جائزة الموظف المثالي لعام 2013  مبيناً أن من حق أي موظف التقدم للجائزة ومن حق المدير ترشيح من يراه مناسبا  من الموظفين كما تحدث حول ضرورة منح جائزة تقديرية لأفضل دائرة في الوزارة خلال 2013 .

بدوره أكد م. سهيل مدوخ وكيل الوزارة المساعد أنه تم اختيار شعار "تعزيز المنطلقات" لخطة عام 2014  مبينا انها خطة طموحة وتستهدف الاستمرار في تطوير قطاعات عمل الوزارة الثلاث "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد" .

وذكر مدوخ أن عام 2013 شهد إقرار قانون المعاملات الالكترونية وإعداد الاستراتيجيات والخطط والتعليمات والضوابط التي تنظم عمل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى الوطني والحكومي والتي تعتبر منطلقات لعمل الوزارة وبالتالي فهي بحاجة إلى تعزيز وهذا ما سيتم العمل عليه خلال عام 2014.

ثم استعرض د. كمال المصري مدير عام التنمية المكلف أبرز الخطوط العريضة لخطة عام 2014  مبينا أن من أهم الأهداف التي تضمنتها الخطة العمل على توفير بيئة قانونية وتنظيمية تساهم في زيادة حجم الاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.       

وأضاف أن الخطة تتضمن المساهمة في دعم وتعزيز قدرات شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التنافسية محلياً وخارجيا        والمساهمة في تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة  الى تطوير بيئة تنظيمية فعالة لكافة الجهات التي تستخدم ترددات وأجهزة اتصالات     .

وذكر أن من ضمن الأهداف التي تضمنتها الخطة لعمل على تطوير مهارات موظفي الوزارة في مجالات تخصصها ومراقبة  مستوى الخدمات المقدمة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد والعمل على رفع مستوى جودة وانتشار هذه الخدمات

 وذكر أن الخطة تتضمن تطوير البنية التحتية الفنية للشبكة الحكومية (معلوماتية واتصالات)، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات والتطبيقات الحكومية والعمل على تعزيز تكامل البيانات مع الدوائر الحكومية وغير الحكومية لدعم تحقق التحول الالكتروني.

ونوه المصري إلى أن الخطة تهدف أيضا إلى رفع القدرات الفنية للعاملين بالحكومة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعزيز التواصل بين الوزارة وكافة فئات المجتمع من أجل تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام