وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعلن عن تخفيضات في أسعار الربط البيني وخدمات vpn

التاريخ: 25-12-2013


غزة /العلاقات العامة والإعلام

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن  تخفيض أسعار خدمة ألربط البيني Backhauling ، بين شركة الاتصالات والشركات المزودة لخدمات الانترنت بنسبة أكثر من %35 على جميع الحزم التي تربط شركة الاتصالات بشركات تزويد خدمة الانترنت للمواطنين اعتبار من شهر ديسمبر الحالي.

وقال م. سهيل مدوخ وكيل الوزارة المساعد ان هذا القرار جاء في إطار المساعي المستمرة من قبل وزارة الاتصالات  لحماية استثمارات الشركات في مجال تقديم خدمات الإنترنت , وبالتوازي مع حرصها على مراقبة عمل تلك الشركات لتقديم أفضل الخدمات للمشتركين.

واعلن مدوخ ان  الوزارة اتفقت أيضا مع شركة الاتصالات على تخفيض في أسعار الربط لخدمة تناقل البيانات عبر الانترنت للمؤسسات من خلال تطوير تقنية IP-VPN وذلك بنسب متفاوتة تتراوح بين 20-40%  مبينا أن الوزارة تهدف إلى توفير بدائل أخرى أوسع وأشمل في خدمة VPN .

من جانبه ذكر م. محمد حواس مدير العمليات ووحدة الشكاوى بالوزارة  ان الوزارة توصلت لاتفاق بتخفيض الأسعار مع شركة الاتصالات وذلك بعد مراجعة أسعار خدمة الربط البيني وفي ظل الشكاوى المستمرة من قبل الشركات المزودة  لخدمات الانترنت .

وأضاف حواس أن ذلك كان ثمرة جهود متواصلة تمثلت في عدة اجتماعات مع الشركات المزودة والاستماع إلى آرائهم ووجهه نظرهم للوصول إلى ما يمكن أن يلبي طموح تلك الشركات بالتوازي مع مصلحة المواطن .

وأكد حواس حرص الوزارة  الدائم لتقديم كل ما هو جديد من خدمات حيث قامت بدراسة مستفيضة للخدمة الجديدة E-VPN " وهي خدمة للربط بين المؤسسات" .

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام