وزارة الاتصالات تصدر التعليمات والشروط الخاصة بتقديم خدمة الانترنت

التاريخ: 04-12-2013


غزة - العلاقات العامة والإعلام
اعتمد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م أسامة العيسوي تعليمات وضوابط الخاصة تقديم خدمة الانترنت من خلال نظلم خطوط النفاذ BSA , كما اعتمد المحددات الخاصة  بقياس الموافقة على الحملات والعروض التي تقدمها الشركات العاملة في مجال تقديم خدمة الانترنت .

ويأتي إصدار هذه التعليمات في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتنظيم قطاع الاتصالات واستمراراً لسعيها الدائم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والشركات المستثمرة في هذا المجال على حد سواء

وقال م. سهيل مدوخ  وكيل الوزارة المساعد إن هذه التعليمات تهدف إلى حماية كل من المرخص لهم لتقديم خدمات الانترنت من اجل ضمان تقديم خدمات الانترنت وفق ضوابط ومحددات معينة لضمان جودة الخدمة وخلق بيئة تنافسية عادلة بين الشركات .

وأضاف مدوخ ان هذه التعليمات تهدف أيضا إلى حماية المشتركين من ممارسات التسويق غير المناسبة و الغير واضحة من قبل الشركات المرخصة وكذلك لتحقيق اكبر قدر من تحسين مستوى الخدمة للمشتركين , بالتوازي مع الحفاظ على استثمارات الشركات في هذا المجال, مما يؤدي الى تنشيط سوق قطاع الاتصالات ونمو إيراداته.

من جانبه قال م. محمد حواس مدير العمليات في الوزارة ان  التعليمات تضمنت عدة مواد اهمها المتطلبات الفنية لتقديم خدمة الانترنت وتشمل الحد الأدنى لسعة الانترنت الفقري  والحد الأدنى لسعة خط الربط البيني لخدمة النفاد مع شركة الاتصالات  وتوفير طاقم كافي متخصص للدعم الفني .

وأضاف ان التعليمات تطرقت إلى سياسة الاستخدام العادل لمشتركي الانترنت  وأيضا ضوابط وشروط الحملات التسويقية  بحيث تشمل آلية طرح العروض والهدايا العينية والسحوبات وتطرقت التعليمات إلى محتوى الإعلانات في الحملات التسويقية والية تسعير الخدمات إضافة إلى أحكام عامة ومحددات قياس للموافقة على الحملات التسويقية .

ودعت  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جميع الشركات ذات العلاقة لإتباع تلك التعليمات والشروط والضوابط والتقيد الكامل بمحددات قياس الموافقة على الحملات والتعاون الكامل مع الوزارة للوصول إلى خدمة أفضل في جميع المجلات.

وللاطلاع على المزيد من التفاصيل يمكن الضغط هنا

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام