وزارة الاتصالات تحتفل بافتتاح مكتبي بريد خانيونس ودير البلح بعد إعادة تأهيلهما

التاريخ: 27-11-2013


غزة / العلاقات العامة والإعلام

افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. م أسامة العيسوي بمشاركة عدد من النواب والشخصيات الاعتبارية اليوم الأربعاء مكتبي بريد دير البلح وبريد خانيونس وسط وجنوب  قطاع غزة بعد إعادة تأهيلهما وتطويرهما ضمن المرحلة الثالثة من عملية تطوير مكاتب البريد وفق أفضل المعايير العالمية التي توفر خدمات متكاملة لجمهور المراجعين والمستفيدين من الخدمات البريدية .

وحضر حفل الافتتاح كل من النائب في المجلس التشريعي د. يونس الاسطل ورئيس بلدية خانيونس يحيى الاسطل ورئيس بلدية دير البلح سعيد نصار وم. يونس أبو سمرة مدير عام شركة جوال ومدير دائرة شؤون العشائر بخانيونس أبو سليمان أبو دقة ووكيل الوزارة المساعد م. سهيل مدوخ بالإضافة إلى عدد من الوجهاء  وممثلي الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة .

وشكر الوزير العيسوي في كلمة له خلال الاحتفال بافتتاح المكتبين كافة الجهات التي ساهمت في عملية التطوير وخاصة شركة الاتصالات وطواقمها الفنية .

وأضاف أن عملية التطوير لمكاتب البريد تأتي ضمن خطة وضعتها الوزارة  لتطوير مكاتب البريد المنتشرة في القطاع وإعادة تأهيلها لتتمكن من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين  .

وذكر الوزير العيسوي أن عملية التطوير تهدف إلى إظهار الوجه الحضاري للحكومة وتوفير سبل الراحة للمواطنين والمستفيدين من خدمات البريد من خلال تطوير بيئة تقديم الخدمة من جانب وكذلك حوسبة الإجراءات المالية والمصرفية والخدمات البريدية المختلفة من جانب آخر، مما ساهم في تسهيل المعاملات على المستفيدين من خدمات البريد.

من جانبه أثنى م. يونس أبو سمرة مدير عام شركة جوال على جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير مرافق عملها وخاصة مكاتب البريد التي تقدم خدمات حيوية للمواطنين مشيدا بالتعاون المستمر بين مجموعة الاتصالات والوزارة  بما يخدم تطوير قطاع الاتصالات وتقديم افضل خدمة وبكفاءة عالية تواكب التطورات العالمية .

من جانبه تحدث مدير عام البريد محمد السراج عن الجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير مكاتب البريد وفق احدث النماذج العصرية التي تضمن تقديم خدمات متكاملة للمتعاملين .

و قال السراج أن الوزارة إدراكا منها لأهمية البريد شرعت منذ عامين بتنفيذ خطة لتطوير مكاتب بنوك البريد المنتشرة في القطاع وإعادة تأهيلها لتتمكن من خدمة اكبر شريحة ممكنة وبأفضل كفاءة مطلوبة .

وأضاف أن الوزارة عملت على حوسبة جميع مكاتب البريد بواسطة (الانتربرانش) وتطوير الخدمات البريدية وتقديمها بشكل الكتروني بالتعاون مع الادارة العامة للمعلوماتية كما تم انجاز العمل بهما وفق المعايير الدولية لمكاتب البريد و المصارف ووفق الأنظمة الالكترونية المحوسبة ونظام المراقبة المستمر بالكاميرات وأجهزة الإنذار .

وقال السراج إن المرحلة الأولى شملت مكتب بريد عمر المختار والمرحلة الثانية شملت مكتب النصيرات و بني سهيلا  فيما شملت المرحلة الثالثة تطوير مكتبي خان يونس و دير البلح وتشمل المرحلة الرابعة التي ستبدأ قريبا مكتب بريد رفح المركزي ولاحقا  مكاتب بريد الشجاعية و الشاطئ وبريد بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون.

وخلال افتتاح بريد خانيونس الذي يخدم زهاء 300 ألف نسمة لأشاد رئيس بلدية خانيونس يحيى الاسطل بجهود الوزير العيسوي لطواقم العاملة  في الوزارة في تطوير قطاع الاتصالات والبريد وحرصهم الكبير على تقديم أفضل الخدمات وإعادة تأهيل مكتب بريد خانيونس الذي يخدم  جميع سكان خانيونس . 

وخلال افتتاح مكتب بريد دير البلح الذي يخدم زهاء 250 ألف نسمة  تحدث رئيس بلدية دير البلح سعيد نصار مثمنا دور الوزارة في تطوير مكاتب البريد وتقديم بيئة أفضل للعمل للموظفين وبيئة متميزة للمرجعين تضاهي أفضل النظم المصرفية الحديثة .

وأكد نصار أهمية وجود مكتب البريد في دير البلح ومحافظة الوسطى لتقديم الخدمات البريدية والمصرفية مشيرا إلى المشاريع التطويرية التي تشهدها المدينة   .

وبعد إزاحة الستار عن المكتبين قام الحضور بجولة شملت مرافق البريد في كل من خانيونس ودير البلح  واستمعوا لشرح من مدير عام البريد محمد السراج حول آلية العمل والأنظمة التي تم استحداثها  في المكاتب .

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جاهدة لتقديم الخدمات البريدية للجمهور بأساليب متطورة ومنتظمة تعتمد على وسائل عمل متطورة باعتبار أن البريد يشكل أحد الدعائم الرئيسية لتقدم الدولة  وازدهارها .

وفي هذا السياق فقد نفذت وزارة الاتصالات بتوجيهات ومتابعة مستمرة من الوزير د.م أسامة العيسوي خطة تطويرية من عدة مراحل لتطوير وإعادة تأهيل مكاتب البريد  وفق احدث النظم العصرية التي تهدف الى توفير سبل الراحة للمواطنين وتقديم أفضل الخدمات البريدية لمختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني ومواكبة وسائل التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات البريدية.

وقد أحدثت عملية التطوير أثرا ملموسا في الخدمات المقدمة للمواطنين وفي متلقي الخدمة من الجمهور  الذين عبروا عن ارتياحهم لهذا التطور وهذه النقلة النوعية.



 

 

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام