وزارة الاتصالات تحتفل بتخريج دورة إعلامية متخصصة للفئات العليا

التاريخ: 26-11-2013


غزة - العلاقات العامة والإعلام

احتفلت وزارة الاتصالات أمس بتخريج دورة متخصص في مجال الإعلام للفئات العليا بالوزارة عقدتها وحدة العلاقات العامة بالتعاون مع المكتب الإعلامي الحكومي واستمرت 4 أيام.

وحضر الاحتفال كل من رئيس المكتب الإعلامي الحكومي م. إيهاب الغصين وأ. مصطفى  الصواف وكيل وزارة الشئون الاجتماعية و م. سهيل مدوخ وكيل وزارة الاتصالات المساعد والمشاركين في الدورة  والمحاضرين الذين شاركوا في التدريب .

وفي بداية الاحتفال اشاد م. مدوخ  بالجهد بالجهود التي بذلت لإنجاح الدورة كما شكر المكتب الإعلامي الحكومي والمحاضرين على جهودهم في هذا المجال معتبرا ان هذه الدورة التي تعقد  للمرة الأولى في الوزارات تأتي في إطار حرص الوزارات على تطوير وتأهيل كوادرها وخاصة الفئات العليا وصقل  قدرتهم على مواجهة وسائل الإعلام.

من جانبه أكد م. إيهاب الغصين  رئيس المكتب الاعلامي الحكومي ان هذه الدورة  تعتبر نموذجا فريدا من نوعه  وسيتم تطبيقه في كل  الوزارات والمؤسسات الحكومية نظرا للحاجة الملحة لتسليط الضوء على انجازات الوزارات والمؤسسات الحكومية وصقل قدرات الكادر الحكومي في مجال الإعلام ومخاطبة وسائل الإعلام  لتوصيل الرسالة الصحيحة  للجمهور .

وأكد الغصين  أنه سيتم الاستفادة من هذه الدورة من خلال التركيز على النواحي العملية  في اجراء المقابلات وإعداد الاخبار والبيانات الصحفية   .

من جانبه أكد الكاتب والمحلل السياسي  مصطفى الصواف ان هذه الدورة تساهم نوعا ما في تأهيل الفئات العليا بالوزارة للتعامل مع وسائل الاعلام ويكون قادرا على تخطي مرحلة الحديث في العمومية التي هي من اختصاص الوزير والوكيل الى الحديث في مرحلة التخصصية في مجال عمل ادارته  والإلمام اكثر بكافة التفاصيل في الخبر او المقابلة او البيان .

وقال انها فكرة جيدة يجب العمل على تعميمها في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية   .

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة  والبالغ عددهم 15 مشاركا  من الوزارة  كما تم توزيع شهادات التقدير على المدربين .

وكانت الدورة قد نظمتها دائرة العلاقات العامة بالوزارة و استمرت أربعة ايام  بواقع 12 ساعة تدريبية وحاضر فيها كل من  مصطفى الصواف الكاتب والمحلل السياسي  وغسان رضوان وخالد راضي وهشام سكيك  من المكتب الاعلامي الحكومي   وتركزت في كيفية اجراء المقابلة الصحفية  وجسر الفجوة مع وسائل الاعلام  وإعداد الخبر والبيان  الصحفي  والتعرف على اشكال وفنون العمل الصحفي وقد لاقت ارتياح  المشاركين لما لها من اهمية كبيرة.









وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام