وزارة الاتصالات تستقبل وفداً من طلبة أمن المعلومات بالكلية الجامعية

التاريخ: 03-05-2017


غزة – العلاقات العامة و الإعلام

استقبلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات، وفداً من طلاب و طالبات أمن المعلومات  بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية برئاسة م. رامي لبد  و م. فؤاد أبو عويمر حيث كان في استقبالهم  كلاً من م. علي عكيلة  مدير التدريب و المعاهد و الكليات و  أ. ومحمد النزلي منسق الإعلام  في الوزارة.

 

و رحب م. عكيلة بالحضور مؤكدا على أهمية هذه   الزيارة الميدانية التي تأتي في اطار تعزيز التعاون المشترك  بين الوزارة و المؤسسات الأكاديمية  و التعرف على المجال  الميداني في مجال أنظمة و شبكات و أمن المعلومات الحكومية  .

فيما عبر م. رامي لبد  المحاضر في قسم هندسة أمن المعلومات المحوسبة في الكلية الجامعية عن شكر و امتنان طاقم قسم الهندسة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية  لوزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات  موضحاً أن الزيارة تأتي في إطار  تواصل الكلية الجامعية مع المؤسسات الحكومية و الوطنية و مؤسسات المجتمع المدني بهدف اطلاع الطلاب الخريجين على الواقع العملي لمجالات أمن المعلومات،  و لإكساب الطلاب الخريجين المهارات المعرفية اللازمة، و سد و الفجوة بين الواقع النظري و الواقع العملي التطبيقي في المجال.

من جانبه تحدث م. هادي النبريص مدير دائرة أنظمة الشبكات عن دور وزارة الاتصالات في تنظيم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين الخدمات والشبكة الحكومية وطرق تأمينها وحمايتها.

و تحدث م.إبراهيم أبو جلنبو مدير دائرة أنظمة وتطبيقات الانترنت عن إجراءات الآمان التي يتم الأخذ بها في بيئة تطوير تطبيقات الانترنت والموبايل مبيناً أهمية سياسة الجودة والأمان التي اعتمدتها الوزارة لتطوير التطبيقات الويب والموبايل.

 بدوره قدم م. محمد النديم مدير التطبيقات  حول  آليات المتابعة والحركة وتسجيل عمليات الدخول وحركات العاملين وأنظمة الصلاحيات

قدم م. عبد الوهاب العطل مدير دائرة دراسة السوق والشكاوي عرضا تقديما أوضح فيه مفهوم الطوارئ في قطاع الاتصالات و أهداف خطة الطوارئ ومنهجية إعداد خطط للطوارئ من جميع الجهات المرخصة لدى الوزارة بحيث تضمن هذه الخطة توقع الأحداث الطارئة والاستعداد لمواجهة هذه الطوارئ كالحروب، والحرائق، والأمطار الغزيرة والفيضانات وأزمات الكهرباء وما شابه لضمان استمرارية الخدمات المقدمة في مجال الاتصالات وضمان التواصل مع الجمهور وطمأنة المواطنين أثناء الحالات الطارئة .

بعد ذلك قام وفد الكلية الجامعية جولة تفقدية لأقسام الوزارة شملت أقسام الحاسوب الحكومي والسيرفرات واطلعوا عن كثب على سير العمل بالوزارة حيث قدم  م. طارق أبو سلوت عرضا عن البنية التحتية للشبكة الحكومية و الوسائل و الأدوات المستخدمة في حماية الشبكة.

وفي نهاية الزيارة عبر الطلبة المشاركون في الورشة عن جزيل شكرهم وامتنانهم لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على ما قدموه لهم خلال الزيارة من شرح وافي في مجال أمن المعلومات .

 

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام