وزارة الاتصالات وبيكتا ينظمان ورشة عمل حول التجارب السابقة للنقابات في تنظيم المهن

التاريخ: 19-04-2017


غزة – العلاقات العامة و الإعلام

استضافت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل حول التجارب السابقة للنقابات في تنظيم المهنة بالتعاون مع النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتا"

وحضر الورشة وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ و م. يامن مطر مدير عام الحاسوب و م. زياد الشيخ ديب مدير عام التراخيص و أ. سمير حمتو مدير العلاقات العامة .

 

وحضر من النقابة كل من رئيس النقابة أ. علاء الشرفاو أ. محمد أبو صفية عضو مجلس الإدارة و أ. أحمد السلوت المدير التنفيذي للنقابة و د. محمد الكاشف نائب رئيس المجلس الطبي وأ. رياض البيطار عضو مجلس إدارة نقابة المحاسبين و أ. محمود الهور عضو نقابة المحامين.

حيث رحب م. مدوخ بالمشاركين في الورشة موضحاً أهمية بلورة رؤية واضحة لتنظيم المسميات المهنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤكداً على ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة للنقابات في تنظيم المهن المختلفة.

ومن جانبه قدم الشرفا نبذة عن مشروع المسميات المهنية والخطوات التي تم انجازها بهذا الخصوص مؤكداً على أن النقابة تعمل بكل جهدها على إخراج هذا المشروع بالشكل المناسب مشيداً بدور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعمها لجميع اللقاءات التي تم عقدها مع المختصين من القطاع العام والقطاع الخاص والقطاع الأكاديمي.

واستمع الحضور إلى مداخلة من د. الكاشف حول تجربة المجلس الطبي الفلسطيني في تنظيم مهنة الطب شرح خلالها النظام المتبع في المجلس موضحاً أهم العقبات والتحديات الناتجة عن التطورات المتسارعة في مجال المهن المتخصصة

بدوره تحدث أ. البيطار حول تجربة نقابة المحاسبين في تنظيم مهنة المحاسبين ومدقين الحسابات القانونيين وآلية عقد امتحانات مزاولة المهنة والشروط والمتطلبات التي تم اعتمادها موضحاً أهم التحديات التي تواجه النقابة بهذا الخصوص.

من جانبه قام أ. الهور بمداخلة حول دور نقابة المحامين بتنظيم عمل مهنة المحامين وكيفية إعداد امتحانات المزاولة وشروط التقدم إليها.

هذا وتخلل الورشة نقاشات مستفيضة بين الحضور تخللها العديد من التوصيات حول آليات تنظيم المسميات المهنية للعاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

" نحو قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات فلسطيني يساهم بكفاءة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني في جميع المجالات "

اتصل بنا


فلسطين.
صندوق البريد, 5151
T: (+970) 8 282-9777
F: (+970) 8 282-9400
Email:mtitpress@gov.ps

جميع الحقوق محفوظة | وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2016 | اتفاقية الإستخدام